one2one
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي احلى الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يا حامل القران

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
the lion
بدأ الشغل التمام
بدأ الشغل التمام
the lion


ذكر عدد الرسائل : 27
الاوسمة : يا حامل القران Wesaam11
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

يا حامل القران Empty
مُساهمةموضوع: يا حامل القران   يا حامل القران Icon_minitimeالجمعة 28 نوفمبر 2008, 8:05 pm

نشيد ياحامل القران للمنشد الرائع احمد الهاجري
http://www.mediafire.com/?wcr3r1j1wij
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abuatta
Admin
Admin
abuatta


ذكر عدد الرسائل : 699
العمر : 34
الدولة : يا حامل القران Egypt10
المزاج : يا حامل القران 8010
الاوسمة : يا حامل القران Eximious
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

يا حامل القران Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا حامل القران   يا حامل القران Icon_minitimeالأحد 30 نوفمبر 2008, 3:07 pm

يا حامل القران Br10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://one2one.yoo7.com
yasmine
مشرف مستقبله كبير
مشرف  مستقبله كبير
yasmine


انثى عدد الرسائل : 483
المزاج : يا حامل القران Busy10
الاوسمة : يا حامل القران 1_210
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

يا حامل القران Empty
مُساهمةموضوع: الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاتة امهات المؤمنين   يا حامل القران Icon_minitimeالخميس 05 فبراير 2009, 9:08 pm

النبي صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين يا حامل القران Print
تاريخ الإضافة:23-7-2008










تكريمًا للرفعة والمنزلة، وتتويجًا للفضل والعطاء، وتقديرًا للدور العظيم في مسيرة الدعوة الإسلامية، جاءت الكنية "أُمَّهات المؤمنين" لتكون وسامًا على صدور زوجات رسول الله r اللائي تزوَّج بهن، وذلك في نحو قوله تعالى: {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ} [الأحزاب: 6]. وكان الهدف من إطلاق هذه الكنية عليهن تقرير حرمة الزواج بهن بعد مفارقته r لهن، وهو الحكم الوارد في قوله تعالى: {وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلاَ أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا} [الأحزاب: 53].
وقبل الحديث عن أمهات المؤمنين الطاهرات، وحكمة الزواج بهن، نردُّ على شبهة سقيمة طالما أثارها أعداء الإسلام من الصليبيين الحاقدين والغربيين المتعصِّبين بين الحين والآخر، يريدون بذلك النيل من نبي الإسلام r، ومفادها أن النبي r كان شهوانيًّا محبًّا للنساء، ساعيًا في قضاء شهوته ونيل رغباته منهن، وذلك استنادًا إلى تعدُّد زوجاته r!
والحقيقة التي لا مراء فيها أن الرسول r لم يكن رجلاً شهوانيًّا، وإنما كان بشرًا نبيًّا، تزوَّج كما يتزوَّج بنو الإنسان، وعدَّد كما عدَّد غيره من الأنبياء، ولم يكن r بِدْعًا من الرسل حتى يخالف سُنَّتَهم أو ينقض طريقتهم، قال تعالى: {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرّيَّةً} [الرعد: 38]. وليس أوضح على ذلك ممَّا جاء في التوراة من أن سليمان u - على سبيل المثال - تزوَّج مئات من النساء.
فليس غريبًا ولا عجيبًا أن يحبَّ الرسول r المرأة ويقيم معها عَلاقة طبيعيَّة وَفق ضوابط تشريعيَّة عظيمة، يقول العقاد: "ونحن قبل كل شيء لا نرى ضيرًا على الرجل العظيم أن يحبَّ المرأة ويشعر بمتعتها، هذا سواءٌ في الفطرة لا عيب فيه، وهذه النفس السويَّة يمكننا أن نفهمها بجلاء حين نرى أن المرأة لم تشغله عما تشغل المرأة الرجل المفرط في معرفة النساء عن مهامِّ الأمور والقيام بالأعباء الجسام... فمهما قال هؤلاء فلن يستطيعوا أن ينكروا أن محمدًا قد حقَّق ما لم يحقِّقه بشر قبله ولا بعده، لم يشغله عن هذا شيء، لا امرأة ولا غير امرأة، فإن كانت عظمة الرجل قد أتاحت له أن يعطي الدعوة حقَّها، ويعطي المرأة حقَّها، فالعظمة رجحان وليست بنقص، وهذا الاستيفاء السليم كمال وليس بعيب".
وبدراسة حياته وسيرته r نجد أن زواجه من أُمَّهات المؤمنين كان بعيدًا كل البعد عن الاستسلام للنزوات الجنسيَّة والانغماس باللَّذة، على عكس ما ذهب إليه المستشرقون المغرضون، يقول العقاد: "قال لنا بعض المستشرقين: إن تسع زوجات لدليل على فرط الميول الجنسيَّة. قلنا: إنك لا تصف السيِّد المسيح بأنه قاصر الجنسيَّة لأنه لم يتزوَّج قطُّ، فلا ينبغي أن تصف محمدًا بأنه مفرط الجنسيَّة لأنه جمع بين تسع نساء".
ولو أمعنَّا النظر في سيرته r في مرحلة ما قبل الزواج لوجدنا أنه كان مثالاً في العفَّة والطهارة، وأمَّا بعد الزواج فنجد أنه r لم يُعَدِّد زوجاته إلاَّ بعد أن تجاوز خمسين عامًا من عمره، كما نجد أن جميع زوجاته الطاهرات كُنَّ ثيبات (أرامل)، ما عدا السيدة عائشة رضي الله عنها فكانت بكرًا، وهي الوحيدة من بين نسائه التي تزوَّجها r وهي في حالة الصبا والبكارة.
ومن ذلك ندرك وبكل سهولة تفاهة هذه الشبهة وبطلان ذلك الادعاء الذي ألصقه أعداء الإسلام بالرسول r؛ إذ لو كان المراد من الزواج هو الشهوة أو مجرَّد الاستمتاع بالنساء لتزوَّج r في سنِّ الشباب لا في سنِّ الشيخوخة، ولكان تزوَّجَ الأبكار الشابَّات لا الأرامل المسنَّات.
ولا شكَّ أن هذا يدفع كل تقوُّل وافتراء، ويدحض كل شبهة وبهتان، ويردُّ على مَن يريد أن ينال من قدسية الرسول r أو يشوِّه سمعته، فما كان زواج الرسول بقصد الهوى أو الشهوة، وإنما كان لحِكَمٍ جليلة، وغايات نبيلة، وأهداف سامية سنعلمها في حينها، تتلخَّص في التضحية العظيمة، ومصلحة الدعوة والإسلام.
وقد شهد ببطلان تلك الشبهة المنصفون الغربيون، فها هو لايتنر يقول: "... لما بلغ r السنة الخامسة والعشرين من العمر تزوَّج امرأة عمرها أربعون عامًا، وهذه تشابه امرأة عمرها خمسون عامًا في أوربا، وهي أوَّل من آمن برسالته المقدَّسة... وبقيت خديجة - رضي الله عنها - معه عشرين عامًا لم يتزوَّج عليها قط حتى ماتت. ولما بلغ من العمر خمسًا وخمسين سنة صار يتزوَّج الواحدة بعد الأخرى، لكن ليس من الاستقامة والصدق أن ننسب ما لا يليق لرجل عظيم صرف كل ذاك العمر بالطهارة والعفاف، فلا ريب أن لزواجه بسنِّ الكبر أسبابًا حقيقية غير التي يتشدَّق بها كُتَّاب النصارى بهذا الخصوص، وما تلك الأسباب يا تُرى؟ لا ريب هي شفقته على نساء أصحابه الذين قُتِلُوا".
وتقول الكاتبة الإيطالية لورافيشيا فاغليري: "... إن محمدًا r طَوَال سنين الشباب التي تَكُون فيها الغريزة الجنسيَّة أقوى ما تكون، وعلى الرغم من أنه عاش في مجتمع كمجتمع العرب، حيث كان الزواج كمؤسسة اجتماعية مفقودًا أو يكاد، وحيث كان تعدُّد الزوجات هو القاعدة، وحيث كان الطلاق سهلاً إلى أبعد الحدود، لم يتزوَّج إلاَّ من امرأة واحدة ليس غير، هي خديجة -رضي الله عنها - التي كانت سنُّها أعلى من سنِّه بكثير، وأنه ظلَّ طَوَال خمس وعشرين سنة زوجها المخلصَ المحبَّ، ولم يتزوَّج مرَّة ثانية وأكثر من مرَّة إلاَّ بعد أن تُوُفِّيت خديجة، وإلاَّ بعد أن بلغ الخمسين من عمره. لقد كان لكل زواج من زواجاته هذه سبب اجتماعي أو سياسي؛ ذلك بأنه قصد من خلال النسوة اللاتي تزوَّجهن إلى تكريم النسوة المتَّصفات بالتقوى، أو إلى إنشاء عَلاقات زوجيَّة مع بعض العشائر والقبائل الأخرى؛ ابتغاء طريق جديد لانتشار الإسلام، وباستثناء عائشة -رضي الله عنها - ليس غير، تزوج محمد r من نسوة لم يَكُنَّ لا عذارى ولا شابَّات ولا جميلات، فهل كان ذلك شهوانية؟ لقد كان رجلاً لا إلهًا، وقد تكون الرغبة في الولد هي التي دفعته أيضًا إلى الزواج من جديد؛ لأن الأولاد الذين أنجبتهم خديجة - رضي الله عنها - له كانوا قد ماتوا. ومن غير أن تكون له موارد كثيرة أخذ على عاتقه النهوض بأعباء أسرة ضخمة، ولكنه التزم دائمًا سبيل المساواة الكاملة نحوهن جميعًا، ولم يلجأ قط إلى اصطناع حقِّ التفاوت مع أيٍّ منهن. لقد تصرَّف متأسِّيًا بسُنَّة الأنبياء - عليهم السلام - مثل موسى وغيره، الذين لا يبدو أن أحدًا من الناس يعترض على زواجهم المتعدِّد. فهل يكون مردُّ ذلك إلى أننا نجهل تفاصيل حياتهم اليوميَّة، على حين نعرف كل شيء عن حياة محمد r العائلية؟!".
وإذا ما انتفت تلك الشبهة فإنَّا نعود إلى أُمَّهات المؤمنين، زوجات النبي r، نتعرَّف عليهنَّ، ونتناول سيرتهنَّ، ونبدأ بأوَّل امرأة تزوَّجها رسول الله r، وهي شريفة قريش، وأمِّ المؤمنين: خديجة بنت خويلدرضوان الله عليها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhomat.com
 
يا حامل القران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عمرك سمعت عن راجل حامل
» بعض سور القران الكريم للشيخ حاتم فريد
» الحزن والاكتئاب وعلاجهم من واقع القران والسنة
» القران الكريم كاملا لمجموعه من كبار القراء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
one2one :: 

المنتدى الاسلامي  :: اناشيد اسلامية

-
انتقل الى: